الثلاثاء 23 يونيو 2026 | 02:51 م

النيابة الإدارية تفتتح 3 نيابات جديدة بالجيزة والسويس والبحيرة

شارك الان

 افتتحت هيئة النيابة الإدارية ثلاث نيابات إدارية جديدة بمحافظات الجيزة والسويس والبحيرة، في خطوة تستهدف تعزيز انتشار منظومة العدالة الإدارية وتيسير الإجراءات على المواطنين، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

وشمل الافتتاح نيابة أطفيح والصف بمحافظة الجيزة، ونيابة السويس القسم الثالث بمحافظة السويس، ونيابة رشيد بمحافظة البحيرة، بما يعكس توجه الهيئة نحو التوسع في إنشاء مقار جديدة تغطي مختلف أنحاء الجمهورية.

وأكد رئيس الهيئة خلال الافتتاح أن التوسع في إنشاء النيابات يأتي ضمن استراتيجية شاملة تهدف إلى تطوير البنية المؤسسية للنيابة الإدارية، وتقريب جهات التقاضي من المواطنين، بما يسهم في سرعة الفصل في القضايا وتحقيق العدالة الناجزة.

وشدد على أهمية الدور الذي يقوم به أعضاء النيابة الإدارية في صون المال العام ومكافحة الفساد المالي والإداري، مؤكدًا أن الانضمام إلى الهيئة يمثل مسؤولية وطنية تتطلب الالتزام بالنزاهة والإخلاص في أداء المهام.

وأشار إلى أن افتتاح النيابات الجديدة يواكب متطلبات تطوير منظومة العمل القضائي والإداري، ويسهم في رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، بما يدعم ثقة المجتمع في مؤسسات الدولة.

ويأتي هذا التوسع في إطار خطة الهيئة لتعزيز وجودها في المحافظات المختلفة، بما يحقق سهولة الوصول إلى خدماتها، ويرسخ مبادئ العدالة وسيادة القانون في جميع أنحاء الجمهورية.

استطلاع راى

هل تؤيد قرار الفيفا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخباً؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 21 6029 جنيه
سعر الدولار 49.99 جنيه مصري
سعر الريال 13.31 جنيه مصري
Slider Image